جمعية الغد المشرق لأبناء البلد
أخي الزائر / أختي الزائرة
اذا كنت عضواً في المنتدى الرجاء تسجيل الدخول و اذا كنت زائر فنرجو منك التسجيل في منتدانا و الانضمام إلى اسرتنا
و شـــــكراً

جمعية الغد المشرق لأبناء البلد

اهلاً و سهلاً بك يا زائر في منتديات جمعية الغد المشرق لأبناء البلد
 
الرئيسيةس .و .جلمراسلتنابحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 انحسار موجة الدولار

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Majd976
مشرفة قسم الأعمال والإقتصاد
avatar

انثى
عدد الرسائل : 208
المزاج : تمام
بلد الإقامة : في قلب أمي
رقم هاتف العضو : رقم هاتف العضو
رقم العضوية : 30
تاريخ التسجيل : 26/04/2008

مُساهمةموضوع: انحسار موجة الدولار   06/05/08, 01:17 pm

بسمه تعالى شانه هوه ثقتي ورجائي

انحسار موجة الدولار


البيانات الأمريكية يوم أمس كانت أفضل بكثير من التوقعات بل انتقلت من حالة الانكماش الاقتصادي والركود إلى حالة من النمو الاقتصادي. هذا ما أظهره مؤشر ISM الغير صناعي يوم أمس, لكن من جهة أخرى لم يظهر السيد بيرنانكي أي ارتياح بشأن وضع أدوات الرهن (mortgage applications) في الولايات المتحدة الأمريكية وخصوصا ً العقارية منها حيث طلب ثانية وبوضوح من البنوك بان تسامح بعض الأشخاص الذين بدأ يترنحون في أملاكهم لتهالك قيمتها مع انخفاض الأسعار وكذلك أشاد بتوحيد وتجديد الجهود والتعاون من أجل حل هذه المشكلة التي تودي في القطاع المصرفي للحضيض . لكن السيد بيرنانكي لم يقدّم أي توقعات أو إشارات عن الفائدة المرجعية والسياسة التي سوف يتم إتباعها خلال الفترة القادمة .

ارتفع سعر برميل النفط إلى مستوى قياسي جديد في تداولات يوم أمس محققا ً تداولا ً واضحا في بورصة نيويورك في مستويات 120 دولار للبرميل الواحد .

استطاع اليورو أن يعوّض أكثر من 20% من خسارة الأسبوعين الماضيين مقابل الدولار الأمريكي مرتفعا ً مقابل الدولار ليتداول فوق مستوى 1.55 دولار لليورو الواحد خلال تداولات هذا اليوم بوضوح محققا ً أعلى سعر له عند 1.5535 بينما بقي الأدنى عند 1.5503 بتداول ضيق جدا ً لكن إيجابي بوضوح لليورو حيث التوقع ما زال بأن يقوم البنك المركزي الأوروبي بالحفاظ على معدل سعر الفائدة المرجعي عند 4.00% هذا الأسبوع , الأعلى منذ ستة سنوات . ارتفاع سعر برميل النفط أيضا ً كان أحد الارتباطات بارتفاع اليورو من العلاقة الإحصائية الطردية بينهما . يواجه اليورو بعض العوائق في طريق صعوده على شكل مستويات تتواجد حولها بعض العقود والأوامر تمتد بين 1.5540 إلى 1.5587 خلال هذا اليوم , بينما أفضل الطلبات اللحظية تتواجد حول مستويات 1.5500 بينما الطلبات على شكل أوامر ثابتة تتواجد حول 1.5480 و 1.5460 .

الجنيه الإسترليني ما زالت متمركزا بإصرار في مستويات حيادية تشير إلى استقرار التسعير خلال الفترة الماضية . فما زال يتداول في مستويات حول 1.97 دولار للجنيه الواحد محققا ً الأدنى هذا اليوم عند 1.9723 والأعلى 1.9749 في تداول ضيق جدا ً بانتظار قرار الفائدة البريطانية يوم الخميس . حيث إن التوقعات تشير إلى تثبيت سعر الفائدة المرجعية عند 5.00% لكن المتداولين ليسوا على تفاؤل كما هو الحال بالنسبة للبنك المركزي الأوروبي .

استطاع الين الياباني أن يكتسب قوّة مقابل الدولار الأمريكي بعد انحسار بعض القوة عن الدولار الأمريكي بالإضافة إلى قوة اكتسبها الين الياباني في تصفية على تجارة العائد (Carry Trades) البريطانية والبعض الأوروبي في انتظار قرار الفائدة يوم الخميس مما سبب موجة شراء على الين الياباني جعلته يحقق سعره الأعلى مقابل الدولار الأمريكي خلال هذا اليوم عند 104.60 فيما بقي الأعلى للدولار ما دون مستوى 105 عند سعر 104.97 ين للدولار الواحد بعد انحسار موجة الدولار الصاعدة القوية التي عصفت في الأسواق المالية خلال الفترة الماضية .


حافظ البنك الأسترالي هذا اليوم على سعر الفائدة المرجعي عند 7.25% لاتجاهه أيضا ً إلى الحد من التضخم . وإثر ذلك ارتفع الدولار الأسترالي ليحقق أعلى سعر له مقابل الدولار الأمريكي عند 0.9482 لكنه عاود الهبوط لتحقيق أدنى سعر 0.9435 لكنه ما زال يعتبر أكثر العملات الإيجابية كتداول مقابل الدولار الأمريكي خلال الهبوط الكبير الذي بدأ منذ أسبوعين على اليورو .

تترك الولايات المتحدة أوروبا وبريطانيا اليوم في بياناتهما التي تشمل مؤشر مدراء المشتريات الألماني الذي يتوقع له ثباتا ً عند مستوى 54.6 وكذلك الأوروبي في مؤشر مدراء المشتريات لقطاع الخدمات لشهر نيسان حيث يتوقع أن يثبت أيضا ً عند قيمة توسع ونمو 51.8 أما لنفس المؤشر الأوروبي بصيغته المركبة فإن التوقع يشير إلى بقاءه عند مستوى 51.9 ونستقبل أيضا ً مؤشر مدراء المشتريات البريطاني لقطاع الخدمات لشهر نيسان الذي يتوقع أن يحصل فيه انخفاض من قيمة 52.1 إلى 51.9 وأخيرا ً نحن ننتظر بيانات مؤشر أسعار المنتجين الأوروبي الذي يتوقع له ارتفاع تضخمي خلال على المستوى الشهري من قيمة 0.6% ليحقق 0.7% وكذلك بارتفاع على المستوى السنوي ليحقق 5.6% مرتفعا ً من قيمة 5.3% .

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
لا تصالح ولو منحوك الذهب
أترى حين افقأ عينيك
ثم أثبت مكانهما جوهرتين
هل ترى؟!
هناك أشياء لا تشترى.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
انحسار موجة الدولار
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جمعية الغد المشرق لأبناء البلد  :: المنتديات العامة :: منتدى الأعمال و الاقتصاد-
انتقل الى: